كيف نعمل

 

 

مهما كان مجال اعمالك، ومهما كان مستوى تعقيد الإشكالات التي تواجهها في أعمالك، سواءً  كنت تقدّم الخدمات أو المنتجات أو كليهما معاً: حينما تتبنى المنهجية الصحيحة وتقوم بتطبيقها عن طريق أفضل الممارسون المحليون وباستخدام الأدوات والعمليات الصحيحة، فحتماً سيؤدي ذلك إلى تحقيق النتائج المرجوّة ~ فريق پاي

 

يتواصل معنا عملاؤنا لشرح المشكلات التي يواحهونها في أعمالهم، نقوم بدورنا على تطبيق الخطوات السبع لمنهجية باي (پايودولوجي) كما يلي:

  1. قيِّم: عادةً ما يتم طلب خدماتنا من قِبَل عملاءنا بحيث يتم شرح المشكلة، وكأنها مشكلة قد تم تعريفها بكامل تفاصيلها مسبقاً من قِبَلهم، أي أنها جاهزة تماماً للحل ! نحن نقدّر ما يقدّمه لنا عملاءنا ولكنّا نعتبره مجرّد لمحة عن الإشكال وليست المشكلة الحقيقية، وذلك بناءً على العديد من التجارب السابقة حيث تظهر المشكلة الحقيقية ومسببات الإشكال من خلال تقييمنا للوضع، لذلك نحن لا نستعجل بالحكم ولكن نبدأ تقييمنا المستقل لوضع الإشكالات المتعلقة بتنظيم العمل وإدارته.
  2. استنتج: كنتيجة لتقييم پاي، نحن نحدّد لكم الأسباب الجذرية للمشكلة، وبعد مناقشتها مع فريق إدارة الشركة والكوادر الرئيسية في الشركة يتم الانتقال إلى الخطوة التالية.
  3. ابحث: هنا يبدأ فريق عمل پاي بالبحث عن أكثر الحلول المناسبة والمتوفرة والأقل تكاليف لما تم تحديده من أسباب المشكلة وذلك من خلال قاعدة بيانات پاي وشركاء پاي، والتي تضم أحدث الأبحاث عن أكثر المشاكل وقوعاً والحلول التي تم تقديمها وماذا كانت نتائج تلك الحلول من خلال دراسات واقعية على أعمال مشابهة.
  4. إعرض: يتم تقديم الخيارات لأفضل الممارسات لحلول الأعمال، سواءً كانت الحلول سيتم تقديمها عن طريق فريق عمل پاي بشكل مباشر أو كانت الحلول مقدّمة من قِبَل جهات أخرى غير پاي، لأن ما يهمنا هو رضاء عملاءنا والذي ينعكس بالتالي على هوية فريق پاي في السوق.
  5. اختر: نحن نساعد عملائنا على اختيار أفضل الحلول المقترحة وذلك من بناءً مخرجات تقييمنا للوضع، وكذلك بناءً على وضع السوق وشركة العميل، ذلك لأننا نهتم فعلاً ونتبنى خدمة عملاءنا.
  6. نفِّذ: في حال كان تنفيذ الحل عن طريق پاي، نحن نأخذ تنفيذ الحل كمشروع بحد ذاته بحيث نطوِّر له خطة مشروع وكل ما يتطلبه المشروع من أدوات قياس وتحكّم، ونعمل عليه حتى يؤتي مخرجاته. وإن كان تنفيذ الحل سيتم عن طريق منفِّذ آخر، فنحن أيضاً نأخذ المبادرة بإدارة المشروع للتأكّد من تطبيق المشروع حسب أفضل المعايير لنتأكد من رضاء عملائنا.
  7. إضمن: يقوم فريق باي بعمل خطوة إضافية مع العميل لتتأكّد من أن ما تم تطبيقه قد أتى بالنتائج المرجوّة، ونعمل تقييم آخر بعد تطبيق الحل المقترح والذي اختاره العميل، كما ونبقى على تواصل مستمر مع عملائنا.

 

يبقى سبع خطوات أخرى لانتشار أعمالك !

 

  1. خطِّط : نحدّد المتطلبات الرئيسية بدراسة العديد من الجوانب لانتشار اعمال عملاءنا وتوسّع قاعدة عملائهم، ثم نبدأ بجلسات التخطيط الرسمية حيث يتم تطوير مخطط البرنامج/المشروع للتوسّع.
  2. طوّر: من خلال تطوير خطة العمل، يقوم فريق العمل بدراسة السوق وتحليل الأعمال، والتي من شأنها إضاءة خارطة الطريق لعملائنا.
  3. نفِّذ: نقوم بعد ذلك بقيادة تنفيذ ما تم تطويره من حلول للانتشار، نعمل ذلك من خلال تطبيق منهجية الإدارة الإحترافية للمشاريع، وذلك من خلال استخدام أفضل الممارسات التي يمن تطبيقها على السوق المحلي، والوضع الراهن للمشروع وللشركة، والتي نحرص على أن تواكب النتائج التي يتطلّع إلىيها ويتوقعها عملائنا منا، كل ذلك بعد وضع مرجع محدّد للحفاظ على جودة أداء المشروع كما تم رسمه مبدئياً
  4. قيّم: إن إنجاز المشروع التوسعي بالنتائج المطلوبة يتطلب تطبيق منهجية واضحة لإدارة الجودة وضمانها من بداية أول خطوة في المشروع وإلى مرحلة إغلاق المشروع وتسليمه للإدارات التشغيلية، وفي هذه المرحلة يتم تقييم نتائج معايير الجودة التي تم اعتمادها.
  5. حسِّن: إن تطبيق فريق باي لخطوات فحص جودة المشروع لا تنحصر على رفع تقارير الأداء والمخاطر إلى ذوي العلاقة، وإنما نتعدى ذلك إلى تطوير ووضع المقترحات التي تحسّن من أداء المشروع وكذلك تقلِّل من المخاطر بالقدر المطلوب وأكثر، بل ونقوم على معالجة أي إشكالات غير مخطّط لها تظهر فجأة أثتاء أداء المشروع، وهذا شيء طبيعي الحدوث في عالم إدارة المشاريع.
  6. استثمر:  بعد أن يتم المشروع، ويثبت للعميل نجاح المشروع بجميع الأبعاد التي تم رسمه من أجلها، ننتقل إلى الخطوة التالية، بإعداد خطط الأعمال المطلوبة ومن خلال ما تم تعلمه من دروس أثناء أداء المشروع إلى عملائنا حتى يسهل عليهم اتخاذ القرار الصائب في التوسّع والانتشار، حيث بإمكان عملائنا اتخاذ القرار الصائب وبكل ثقة وبناءً على ما تم التوصل إليه من دروس ونتائج من خلال تطبيق المشروع.
  7. انتشر: في حال اتخذ عميلنا القرار في الانتشار، واختار الاستعانة بفريق عمل باي، فنحن مستعدون لتطبيق الانتشار على شكل مشاريع، وتوظيف أفضل الطاقات البشرية للقيام بالأعمال التشغيلية بعد تسليم المشاريع.